منتديات الفارس
مرحبا بك زائرنا الكريم يشرفنا ان تسجل كعضو معنا

منتديات الفارس

منتدى اجتماعي تثقيفي تربوي لكل الجزايريين والعرب
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
عدد زوار الموقع
Compteur Global gratuit sans inscription
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر شعبية
تركيب الفيروسات:
السيدا مرض العصر
من اروع الحكم العربية و العالمية
معلومات هامة حول مسابقات التربية2017
شارك برايك واربح من الاستطلاعات العربية
قطاع النقل في العالم العربي
ثمرات الخوف من الله
هل تعلم عن المعلم
البلاغة العربية
تطور وسائل النقل و شبكاته :

شاطر | 
 

 النهار تنشر مسوّدة مشروع القانون الأساسي الجديد لعمال القطاع رفع تصنيف مدير ثانوية ومتوسط إلى الصنف 17

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 375
نقاط : 2534
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2015

مُساهمةموضوع: النهار تنشر مسوّدة مشروع القانون الأساسي الجديد لعمال القطاع رفع تصنيف مدير ثانوية ومتوسط إلى الصنف 17   الإثنين 19 فبراير - 16:47



النهار تنشر مسوّدة مشروع القانون الأساسي الجديد لعمال القطاع
رفع تصنيف مدير ثانوية ومتوسط إلى الصنف 17

الأستاذ الممتاز في كل الأطوار فقط له الحق في الترقية لمفتش بيداغوجي

تحصلت «النهار» على مسودة لمشروع القانون الأساسي لعمال قطاع التربية، الذي يحدد التصنيفات الجديدة التي ستعرض خلال أيام على المديرية العامة للوظيف العمومي ووزارة المالية، من أجل التأشير على رفع التصنيفات لمختلف الرتب وزيادة تصل إلى 5 آلاف دينار، وترقية مدير ثانوية ومتوسط إلى الصنف 17.

وحسب المشروع، الذي تحوز «النهار» على نسخة منه، فإن وزارة التربية أنهت تحضير مشروع القانون الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية، حيث سيتم عرضه خلال أيام على المديرية العامة للوظيف العمومي ووزارة المالية من أجل التأشير على التصنيفات الجديدة لمختلف الرتب، على غرار مدير مدرسة ابتدائية الصنف 15 ومدير متوسطة الصنف 16 ومدير ثانوية الصنف 17 والترقية لمدير ثانوية محصورة فقط في النظار.

كما جاء في مسوّدة المشروع أن الترقية ستكون بشكل حصري لرتبة مدير متوسطة لمستشار تربية وناظر متوسط، والترقية لرتبة مدير ابتدائية محصورة للأستاذ المكون فقط، كما سيتم منح رخص استثنائية للرتب الأخرى في حالات وجود الشغور في المناصب الإدارية.

أما بخصوص أسلاك التفتيش، سيتم تصنيف مفتش التعليم الابتدائي إلى الصنف 16 ومفتش التغذية المدرسية الصنف 16 ومفتش التعليم المتوسط في الصنف 17 ومفتش التربية الوطنية خارج الصنف، أما الترقية لمفتش البيداغوجي محصورة فقط للأستاذ الممتاز في كل الأطوار.

أما الترقية لمفتش الإدارة للمتوسط والثانوي، تكون خاصة بمديري الطور ولا يرقى لمفتش المالية إلا المقتصد الرئيسي في الثانوي والمقتصدين في المتوسط يرقى مديرو الابتدائيات لمفتش التغذية المدرسية دون غيرهم.

أما بخصوص أسلاك التعليم، سيتم إدراج أستاذ تعليم ابتدائي الصنف 12 وأستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي الصنف 13 وأستاذ مكون للتعليم الابتدائي الصنف 14 وأستاذ ممتاز للتعليم الابتدائي الصنف 15 رتبة نوعية جديدة وأستاذ تعليم متوسط الصنف 12، وأستاذ رئيسي للتعليم المتوسط الصنف 13 وأستاذ مكون للتعليم المتوسط الصنف 15 وأستاذ ممتاز للتعليم المتوسط الصنف 16 رتبة نوعية جديدة.

كما أكدت وزارة التربية الوطنية على رفع أستاذ تعليم ثانوي إلى الصنف 13 وأستاذ رئيسي للتعليم الثانوي إلى الصنف 14 وأستاذ مكون للتعليم الثانوي إلى الصنف 16، وأستاذ ممتاز للتعليم الثانوي يعوض الأستاذ المبرز ويرقى إلى الصنف 17.

كما أمرت الوزارة بالحفاظ على المسار البيداغوجي والإداري للترقية، حيث أن الأستاذ يعد في الترقية من الرتبة القاعدية إلى رتبة أستاذ ممتاز في المسار البيداغوجي وإلى رتبة مدير في المسار الإداري ولهما نفس التصنيف.

أما بخصوص أسلاك الاستشارة، سيتم إدارج عون تربية في الصنف 10 ومشرف تربية في الصنف 11 ومشرف رئيسي للتربية في الصنف 12، ومستشار التربية في الصنف 14 وناظر متوسطة في الصنف 15 وناظر ثانوية في الصنف 16، وكل المساعدين الرئيسيين التربويين يدمجون كعون تربية.

كما قامت وزارة التربية الوطنية في مسودة هذا المشروع بإعادة إدماج وترتيب المشرفين التربويين في الصنف 11، والحاصلين على الليسانس يدمجون كمشرف رئيسي مباشرة ومستشار رئيس للتربية يدمج كناظر متوسطة، والترقية لرتبة مستشار تربية مفتوحة للمشرف الرئيسي للتربية وأستاذ رئيسي للتعليم المتوسط بعد 5 سنوات أقدمية، أما الترقية لناظر متوسطة فهي تخص بالمستشارين وترقية ناظر ثانوية فهي خاصة بالأساتذة الرئيسيين في التعليم الثانوي.

كما ستعتمد وزارة التربية الوطنية بخصوص أسلاك الاقتصاد رفع الصنف 12 لنائب مقتصد ونائب مقتصد مسير الصنف 14 ومقتصد في الصنف 15 ومقتصد رئيسي في الصنف 16، وإدماج رتب مفتش إدارة ابتدائي ومساعد مدير ابتدائية في رتبتي مفتش مواد وأستاذ مكون للمنحدرين من السلم 10، أما المنحدرين من السلم 11 فيدمجون في رتبة أستاذ رئيسي بعد التعديل أي رتبة آيلة للزوال.

كما اعتمدت الوزارة على إدراج مدير ابتدائية سلما إداريا مثله مثل مديري المتوسطة والثانوية، أي لا وصاية له إلا من مدير التربية، أي يخاطب بعبارة للتنفيذ مباشرة ولا يحتاج للتفتيش وتعديل مهام التفتيش في الابتدائي التكوين وتوجيه فقط.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfaresglt.ahlamontada.com
 
النهار تنشر مسوّدة مشروع القانون الأساسي الجديد لعمال القطاع رفع تصنيف مدير ثانوية ومتوسط إلى الصنف 17
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفارس :: صفحة الجزائر :: منتدى التوظيف في الجزائر-
انتقل الى: